الابتزاز علي ايمو وحذف الفيديو من جهاز المبتز و حل مشكلة ابتزاز الايمو نهائيا - الموسوعة القانونية الشاملة

الاثنين، 27 أبريل 2020

الابتزاز علي ايمو وحذف الفيديو من جهاز المبتز و حل مشكلة ابتزاز الايمو نهائيا



الابتزاز علي ايمو وحذف الفيديو من جهاز المبتز و حل مشكلة ابتزاز الايمو نهائيا



يعتبر واحد من الأساليب التي تستخدمها العصابات المتواجدة في دولة المغرب ، اقليم الخريبكة ، و مدينة واد زم ، اشهر المدن في ارتكاب تلك الجرائم .

حيث اصبح منتشر بشكل كبير جدا ، و خصوصا في الدول النفطية ، مثل السعودية ، و الامارات ، و الكويت ، او غيرها من الدول العربية .

حيث اصبحت وسيلة يستخدمها المغاربة ، للحصول على المال بشكل غير مشروع ، و تعتبر من أفضل و انجح الوسائل على الإطلاق كونها تشكل وسيلة ضغط للضحية .

سنشرح في هذا الموضوع ، بعد النقاط الهامة ، و كيفية معالجة تلك المشكلة ، و القضاء على الجريمة بشكل نهائي .


برنامج الايمو او تطبيق ايمو معلومات عنه

هو تطبيق يسمح بالاتصال المرئي ، او اتصال الويب الكام ، و هو أشهر البرامج الالكترونية في هذا الوقت ، كونه خفيف الحجم و سهل الاستخدام .

و يعتبر هذا البرنامج ، وسيلة رائعة للاتصال بوضوح عالي ، و ايضا مناسب لجميع الدول ، كونه غير محظور في أغلب الدول العربية ، بإستثناء دولة الامارات .

و يشهد هذا التطبيق تحميل عالي من خلال المتاجر ، سواء متجر جوجل او متجر ابل ، و هو متاح لجميع الدول ، و حجمه سهل خفيف جدا .

و يشار ان هذا التطبيق ، صنف مؤخرا كوسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي ، كونه يتيح اليات التواصل المختلفة بالإضافة الى غرف دردشة متاحة عليه .

و مع ان هذا البرنامج خفيف جدا ، الا انه يتمتع بحماية امنية عالية ، و غير مخترق ولا يمكن لأي شخص التسلل الى جهات الاتصال الخاصة لمشترك اخر .
كيف يحدث الابتزاز على الايمو ؟

يستخدم المجرمين طرق ذكية ، و حيل متميزة تسمح لهم ، باللعب في عقل الضحية ، و خداعه بأسلوب احترافي جدا ، و العنصر الرئيسي هو الاغراء و المتعة الجنسية .

حيث ينتحل المجرم صفة فتاة جميلة عبر الانترنت ، و يبدأ في ارسال طلبات صداقة عشوائية الى الكثيرين ، سواء من برامج التواصل الاجتماعي مثل تويتر او انستجرام او فيسبوك .

كيف يمكن ارسال طلبات الصداقة من خلال برامج التعارف ، مثل صدفة او مسياركم ، او هوزهير او غيرها من البرامج الأخرى ، الى ان يجمع عدد كبير من المضافين .

حيث يبدأ ذلك المجرم ، منتحلا صفة فتاة جميلة ، بإقناع الشباب بقضاء وقت ممتع عبر الكاميرا ، و يطلب منهم التوجه الى تحميل برنامج ايمو .

فتجد ذلك الضحية يسارع في التوجه الى تحميل هذا التطبيق ، و الحديث مع تلك الفتاة الجذابة ، و دون اي تفكير يبدأ الحديث في الانحدار الجنسي .

بحيث يتم طلب فتح الكاميرا ، و التعري عبر الكاميرا ، و امام تلك الفتاة الجميلة ، يفقد الضحية عقله ، و بالتالي يخلع ملابسه ، و يبدأ في السقوط في الوحل .

و بعد لحظات ، يبدأ المجرم الذي استخدم برامج احترافية لإظهار فتاة وهمية ، بتسجيل الفيديو ، و بعد الانتهاء مباشرة ، تبدأ عملية الابتزاز الالكتروني ، و طلب تحويل الأموال .
حل مشكلة ابتزاز ايمو من المغرب

اذا اردت حل مشاكل ابتزاز ايمو من المغرب ، يفترض ان تتصرف بحكمة شديدة، حيث ان الموضوع يحتمل عدة اراء و عدة حلول يمكن لها المساعدة .

في البداية يفترض ان تعرف هل وصل المجرم الى قائمة الأصدقاء الخاصة بك ، و ما هي المعلومات التي يعرفها عنك ، في حال لم يصل الى اي معلومات عنك ، لا تتردد في حظر المجرم فورا .

لكن في حال وصل الى معلومات عنك ، يفترض مماطلة المجرم ، و التواصل مع فريق المتابعة الفوري لدينا ، حيث يمكن حل المشكلة جذريا .

لكن حذاري من تحويل اي مبالغ مالية الى ذلك المجرم ، لإنه سوف يطلب منك حتما مبالغ مالية أخرى ، لهذا افضل الحلول هي التواصل مع فريقنا القانوني .

لا يمكن لأي جهة سواء حكومية او شركات خاصة ، عمل الاجراءات المقدمة من الفريق لدينا ، كون الموقع الخاص بنا مرخص قانونا ، و يمتلك امهر خبراء الجرائم الالكترونية .
تجاهل المبتز جبان عبارات منتشرة و خاطئة

يعتقد الكثيرين ان تجاهل المبتز هو الحل كون المبتز جبان ، هي وجهة نظر صحيحة ، لكن ليس في جميع الأحوال ، فكثير من المجرمين ، اصبح يتميز بالإحتراف في التخفي .

لهذا قد يفكر ذلك المبتز في نشر المقطع ، اذا لم يتم دفع مبالغ مالية له ، الا ان الدفع ليس الحل ، و ما هو الا فاتح شهية قوي ، يدفع المجرم لطلب المزيد من المبالغ .

و هناك بعض الحالات ، يكون تجاهل ذلك المحتال حلا للمشكلة ، و خصوصا اذا لا يمتلك اي معلومة عن الضحية ، سوى الاسم و مقطع فيديو .

فالكثير من المجرمين ، يحاولون الوصول الى معلومات عن الصحية ، مثل الحسابات الاجتماعية ، او ارقام الأصدقاء ، او اي معلومات من شأنها ان تضغط على الضحية .

لذلك يفترض ان يتم تحليل الموضوع بدقة ، و التعاطي مع الموضوع بجدية ، و بذات الوقت عدم اعطاء اكبر من حجمه ، فجميع المواضيع يكون حلها سهل .
كيفية التعامل مع الشخص المبتز على الايمو

تعتبر طريقة التعامل مع ابتزاز ايمو ، من المسائل الهامة ، التي يبحث عنها كل الضحايا ، الذين وقعو في هذا الوحل المزعج ، لإنه يسبب قلق و حالة نفسية للمتضرر .

لهذا يفترض اتباع بعض النصائح الهامة اذا تعرضت للابتزاز عن طريق ايمو :
قفل جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك ، خوفا من وصول المجرم الى قوائم الأصدقاء .
التواصل الحذر مع المجرم ، و محاولة مماطلته قدر المستطاع .
عدم اعطاء المجرم الوعود بدفع مبالغ مالية .
في حالت ان المجرم نفذ تهديده يفترض حذف المقاطع .
ابلاغ اليوتيوب او تويتر او فيسبوك او انستجرام عن المقطع المنشور .
في حال نشر لموقع جنسي ، تواصل معنا قادرين على حذف فيديو من موقع سكس سواء مشهور او لا .
في حال انك ارسلت الأموال قبل قراءة هذا المقال ، احتفظ في صورة ايصال الدفع للضرورة .
من خلال ايصال الدفع يمكن تقديم شكوى على المجرم ، و احالته للجهات القضائية المختصة .
تواصل مع الجهات الحكومية ، او مكافحة الابتزاز في المغرب
هل ينفذ المبتز تهديده و هل ينشر الفيديو و اين ؟

الكثيرين من المبتزين ، يستخدمون خيار النشر بقصد التهديد و ليس بقصد اضرار الضحية ، لهذا قد ينشر بشكل جزئي و محدود جدا جدا .

و اذا قمت بحظر المجرم ، ستكتشف ان المجرم انسحب من حياتك الى الأبد ، لهذا لا تصدق اغلب الشركات و المواقع التي تدعي انها قدرة خارقة .

الموضوع بسيط جدا ، ولا يحتاج الى التفكير اكثر من دقيقتين ، و من خلال قراءتنا لأقوى و اقدم جهات مكافحة الابتزاز ، بإستطاعتنا ان نؤكد ان تلك المشكلة بسيطة جدا .

و يسأل الكثيرين هل ينشر المبتز الفيديو ، اين ينشر المبتز الفيديو ، تلك اسألها الكثير يطرحها ، و كما قلنا ، الأغلب فقط لاخافة الضحية ، و ليس للإضرار به .

لهذا بعد يوم من هذا الحدث لو بحثت عن محركات البحث لن تجد اي محتوى يخصك على الإطلاق .

و مع هذا ، بصفتنا اكبر موقع قانوني في الشرق الأوسط ، نتعامل مع اكبر شركات تقنية المعلومات و الحماية الأمنية في سويسرا و الهند .

و يمكن لنا محاولة وضع حال تقني جذري ، يمكن ان ينهي الفيديو بشكل قطعي ، لهذا ندعوك الى التواصل الفوري معنا ، و هدفنا مساعدتك قدر المستطاع .

اذا اردت حل المشكلة فورا ، تواصل معنا من خلال ايقونة واتساب

هناك تعليقان (2):

Liveman يقول...

كيف اتواصل معاكم ؟؟

Unknown يقول...

تم ابتزازي نرجومنكم المساعده من شخص من المغرب مثل ماره 12يناير 2021 في 7040مساء

إرسال تعليق

Post Top Ad