لكل من يعاني من تهديد أو ابتزاز عبر الإنترنت - هنا الحل - الموسوعة القانونية الشاملة

الخميس، 7 مايو 2020

لكل من يعاني من تهديد أو ابتزاز عبر الإنترنت - هنا الحل



لكل من يعاني من تهديد أو ابتزاز عبر الإنترنت - هنا الحل


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إخواني الكرام .. ندرك مدى حرصكم على خصوصيتكم ، و سريتكم ، و رغبتكم في عدم الكشف عن هويتكم الخاصة ، لكن أدرجنا هذا الموضوع ، لمحاولة الوصول الى مدى عمق تفكيركم، انتم تفكرون بالفضيحة ، و الخوف و القلق يسيطر عليكم .

نحن ندرك هذا الشي ، و ندرك الخوف في داخلكم ، و خصوصا ما يليه من تبعات فيما لو كشفت خصوصيتكم .

إخواني الكرام نحن في الموسوعة القانونية الشاملة ، شكلنا وحدة لمواجهة هذا النوع من الجرائم ، و التواصل معكم من اجل التخلص من هذه المواضيع ، و التواصل معكم ، و محاولة لمساعدتكم بقدر الإمكان لمواجهة هؤلاء المجرمين ، الذين يبتزون الاشخاص مقابل طلبات مالية ، و غالبا ما تكون مادية او اباحية ، لهذا يتوجب عليكم في البداية :


فهرس الموضوعات

بعض الأمور الهامة في السيطرة على الابتزاز الإلكتروني
كيفية التعامل مع الابتزاز الالكتروني
تعرضت لتهديد او ابتزاز بمقطع فيديو او صور
الابتزاز بصور خاصة ، و التهديد بنشر فيديو يخصني ؟
الحماية من الابتزاز الالكتروني و معالجته سريعا
حل مشاكل الابتزاز الالكتروني ، و القضاء على المشكلة جذريا
واجه الابتزاز الالكتروني بنفسك ولا تظهر الضعف للمجرمين
الابتزاز على الفيسبوك و تويتر و الحماية منه
شاب يبتزني و يهددني بأسلوب عنيف بالصور و الفيديو
سناب شات و الواتساب و برنامج الايمو و سكايب و تطبيق لاين برامج شائعة
مكافحة الابتزاز و التهديد الإلكتروني


بعض الأمور الهامة في السيطرة على الابتزاز الإلكتروني
التركيز و عدم الخوف ، و عدم فقد السيطرة او الشعور ، و عدم الوصول في التفكير الى فرضيات لا تحقق سوى تدمير النفسية ، فهناك عشرات الالاف يتعرضون للتهديد و الإبتزاز يوميا ، وقد يتم حلها و معالجتها نهائيا ، دون أن تسبب أي مشاكل .
محاولة الحديث عن هذه الواقعة الى أقرب الناس لديك ( اي الفضفضة) ، و ان كان الحديث يسبب خجلا ، لكن يتوجب أن تشارك حديثك مع شخص اخر ، و اطلاعه عن الحالة التي تعاني منها ، اذا ما كانت تهديدك من مجهول الهوية بفضح امرك ، او غير ذلك من الامور التي تكون حساسة في خصوصيتك .
التواصل مع هذا المجرم بشكل حذر جدا ، و مجاراته الى حين اطلاع الجهات الرسمية .
التواصل مع وحدة مكافحة جرائم الإبتزاز عبر الإنترنت لدينا ، حتى ترشدكم الى الطريق الصحيح و نهاية امنه .

نحن نعلم أنكم حريصين على عدم إطلاع الأهل ، أو الأقارب ، نتيجة للخصوصية الكاملة ، او ما قد تتسبب به هذه الحالات من مشاكل ، لهذا تأكدو أن اتصالنا بكم سيكون في غاية السرية ، بهدف تقديم المساعدة لوجه الله تعالى .

—–

يرجى الملاحظة أننا نقدم هذه الخدمة ، و المعلومات بهدف مساعدتكم ، دون أي عائد مادي و شكرا جزيلا لكم
كيفية التعامل مع الابتزاز الالكتروني

يكون التعامل بحرص شديد هو من أهم الأمور ، حيث ان تلك القضايا تحتاج الى تركيز عالي ، و يفترض من الضحية أن يكون أكثر تنبها في طرقة التعامل مع الابتزاز .

يجب على كل شخص ان يتوجه الى الخيارات الحكومية ، و عدم التساهل في التعاطي من المجرمين ، او الحدث معهم ، و تقديم وعودات لهم مثلا بدفع مبالغ مالية ، او ارسال صور خاصة محرجة .

يجب على ضحية الابتزاز الالكتروني ، محاولة مماطلة المجرم قدر المستطاع ، و تضليله في المعلومات ، و عدم التجاوب معه في الكثير من الامور ، و محاولة تجاهله قدر المستطاع .

يفترض ايضا و للضرورة قفل وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة ، او على الأقل ضبط الخصوصية ، و في حال ان وجدت حسابات مشابهة لإسمك ، ارسال ابلاغ لقفل تلك الحسابات الإجتماعية .

في حال ان قام المجرم بنشر اي مقاطع تخصك ، سواء عبر اليوتيوب ، او تويتر ، او انستجرام ، او فيسبوك ، محاولة التصرف بحكمة و ارسال ابلاغات الى الدوائر القانونية ، و قفل تلك المقاطع و الحسابات .

و نشير ان غالبية وسائل التواصل تتعامل بجدية مطلقة ، و خصوصا اذا ارسلت أنك تعرضت للابتزاز عبر الانترنت .

حاول الدخول الى مواقع للفائدة مثل نظام الموسوعة القانونية الشاملة الدولي ، و قراءة المواضيع المتعلقة في الابتزاز الالكتروني ، و كيف يتم حلها ، و خصوصا ان داخل المنظومة الاف المواضيع القانونية ، المختصة في معالجة الجرائم الالكترونية .
تعرضت لتهديد او ابتزاز بمقطع فيديو او صور

في حال انك تعرضت الى تهديد عبر الانترنت ، بنشر مقاطع او صور محرجة الك ، و كان المجرم لا يعرف اي معلومة عنك سوى الاسم ، ننصح بشدة عدم التواصل معه ، و عمل حجب مباشر لحساباته .

و الحكمة من ذلك ، ان المجرم لا يستطيع فعل شيء ، و ان نشره لمجهولين لا يحقق اي فائدة بالنسبه له ، و غالبا ما تنتهي تلك المقاطع بسبب عدم تداولها .

كما ان غالبية مواقع التواصل الاجتماعي ، ارفض المقاطع الجنسية او الصور الجنسية ، و خصوصا التي يكون لها طابع شخصي ، اي بمجرد الابلاغ يتم قفل المقطع دون تردد ، لا بل الغاء حساب الناشر فورا .

و في حال رفض اي موقع التجاوب مع الحذف ، يمكن تقديم بلاغ عليه من خلال شبكة جوجل او محركات البحث ، و سيتم ازالته كليا ، و قد يصل ايضا ان تعاقب جوجل الموقع .

لكن في حال ان المجرم يعرف تفاصيل عنك ، و يعرف اسمك الكامل و حساباتك الاجتماعية ، و اسماء الاقارب او حسابتهم و ارقامهم ، في هذه الحالة يفترض منك التروي قليلا ، و التصرف بحكمة .

و في تلك الحالة ، ننصح بالتواصل مع فريق العمل لدينا على الفور ، سنعمل على حل مشكلة الابتزاز بشكل مباشر ، و لن نتساهل في اي مسألة من شأنها الحاق الضرر بالأشخاص .
الابتزاز بصور خاصة ، و التهديد بنشر فيديو يخصني ؟

ان التهديد بنشر الصور الخاصة على شبكة الانترنت ، هو أكثر ما يخب الفتيات ، كما ان التهديد بنشر مقطع فيديو خاص ، هو شيء مرعب بحد ذاته لكن ..

اغلب وسائل التواصل الاجتماعي، تتعامل مع تلك الحالات بجدية ، ولا تسمح بتسرب المقاطع و الصور الخاصة للجميع، و تعمل على وضع حد فوري ، من خلال قفل تلك المقاطع بعد الابلاغ عليها .

و مع ذلك يعد كابوس نشر فيدوهات خاصة ، او الصور ، هي من الكوابيس التي تلاحق ، الأشخاص الذين يتصرفون بتلقائية ، و يرسلون الصور الى الأشخاص المجهولين .
الحماية من الابتزاز الالكتروني و معالجته سريعا

ان الحماية من الابتزاز ، من من المسائل المهمة جدا ، و قد ذكرنا الكثير من المواضيع حول هذا الجانب ، و لكن يعد افضل وسيلة هي التعامل بحكمة و موضوعية .

و يفترض على كل شخص التعامل بحذر ، و عدم منح الثقة للاخرين بشكل فوري و سريع ، كون هناك فئة من الأشخاص ، هدفهم الوصول اليك و ابتزازك من أجل الحصول على المال .

و من اهم الأمور عدم ارسال الصور الخاصة للاخرين ، و عدم ارسال اي مقاطع فيديو ، كونها قد تعرضك الى الابتزاز مستقبلا .

لا تضغط على اي روابط مجهولة عبر الانترنت ، و لا تدخل الى الموقع الاباحية ، و ننصح بعدم تحميل تطبيقات التعارف من متاجر الانترنت ، ولا تحاول قطعا الوثوق بمواقع البيع و الشراء الوهمي .

كما ننصح بعدم ارسال السيرة الذاتية الخاصة بك الى مواقع العمل عبر الانترنت ، و يفترض في البداية التأكد جيدا من ذلك الموقع .
حل مشاكل الابتزاز الالكتروني ، و القضاء على المشكلة جذريا

قد تجد الكثير من المواقع ، التي تدعي ان لديها قدرة سحرية على حل مشكلة الابتزاز الالكتروني ، او ان لها خبرة في ذلك ، و ما هي الا مواقع الهدف منها ، جرك لدفع مبالغ مالية دون اي فائدة تذكر .

لهذا اذا اردت حل المشكلة ، يفترض التصرف بعقلانية ، و لا تدع الجهات المعسولة تخدعك ، لهذا سنكتب الك بعض التفاصيل الهامة ، حول كيفية حل مشكلة الابتزاز الالكتروني في السعودية ، كونها الأكثر تعرضا لتلك المشكلة ، او في الدول العربية الأخرى .

في البداية ، يجب على كل شخص واقع عليه التهديد ، ان يطرق الخيار الحكومي ، و ان لا يتساهل في التوجه الى الشرطة او جهات مكافحة الابتزاز الالكتروني ، فهي لها القدرة على حل تلك المشكلات ، و التعامل معها .

لا بل ان لديها صلاحية ايضا ، في القبض على المجرمين ، و احالتهم الى العدالية و القضاء ، لهذا التوجه و الاتصال على رقم هيئة الابتزاز في السعودية ، لها دور هام جدا في حل تلك المشاكل .

و يمكن لأي شخص في اي دولة عربية ، التوجه الى اقرب مركز شرطة في المدينة ، و تقديم بلاغ بواقع الحال ، و بدورها ستعمل على معالجة الحالة ، و عدم ترك الضحية كفريسة للمبتز .

و ننصح بشدة في التواصل الفوري ، مع قسم مكافحة الابتزاز لدى منصة الموسوعة القانونية الشاملة كجهة خاصة و غير حكومية ، والتي يدورها ستعمل على حل أغلب الحالات بشكل مجاني ، كون تلك الاحداث ، بحاجة الى التعامل بإنسانية أكثر من الأمور المادية .

ننصح بشدة ان تـ واجه الابتزاز ، دون اي يكون لديك خيار الرضوخ الى المجرم ، كونه خيار سلبي ، و قد يجرك الى الاستسلام الكامل ، و تنفيذ طلبات و أوامر المجرم .
واجه الابتزاز الالكتروني بنفسك ولا تظهر الضعف للمجرمين

عزيزي يمكنك ان تواجه المشكلة بنفسك ، و السيطرة على أفكارة و على خوفك ، و ان تحارب كل من يتعرض لك عبر الانترنت ، سواء تعرضت الى الأذى او التهديد ، او التشهير .

لا تستلم للمجرمين ، و خصوصا أن الكثير منهم أصبح منتشر عبر الانترنت ، حاول توعية الأخوة و الأخوات ، و كن حريصا قدر المستطاع في التعامل عبر الانترنت .

لا تظهر ضعفك للمجرم ، و لا ترضح اطلاقا ، ان الاستسلام للمجرم ، يفتح شهيته في طلب الكثير من الأمور ، لهذا حاول ان تكون أكثر خبرة في التعامل مع التهديد الواقع عبر الانترنت .

حتى و ان كان المجرم يمتلك فيديو ، او يمتلك صور ، فهو يعرف جيدا ما هي عقوبة التهديد بالصور ، لهذا فكر بالحلول بجدية مطلقة ، ولا تستسلم حتى تربح المعركة .
الابتزاز على الفيسبوك و تويتر و الحماية منه

لقد شرحنا موضوع كامل ، يتطرق الى الابتزاز عن الابتزاز على الفيسبوك ، و كيف يتم ، و ما هي افضل الطرق للحماية من فيسبوك ، و من الأشخاص المجرمين .

و مع ذلك يفترض دوما اي شخص سواء تعرض للابتزاز او تعرض للتهديد على تويتر ، مسارعة التواصل مع الجهات الحكومية ، او فريق الخدمات لدينا في نظام الموسوعة القانونية الشاملة الدولي .

حيث نشير ان متابعة قضايا الابتزاز على فيسبوك ، يكون بحرفية حاليا جدا ، سواء من الناحية التقنية او من الناحية القانونية .
شاب يبتزني و يهددني بأسلوب عنيف بالصور و الفيديو

تواصلت معنا فتاة و قالت ، اتعرض للابتزاز من شاب يبتزني و يهددني بأسلوب عنيف جدا ، اريد الحل ، و كيف يمكن التعامل مع المبتز ، فأنا افكر كثيرا ، و اريد حل .

بكل تأكيد الكثير من الشباب ، يستخدمون احيانا ، اساليب عنيفة في التعامل ، لغاية ان ترضخ الفتاه له ، فمن الممكن ان يستخدم السب و الشتم و التحقير .

كما ان ذلك المجرم ، يجد نفسه قوي ، بإمتلاكه لتلك المحتويات ، و يدرك مدى حساسيتها عند تلك الفتاة ، لهذا يستخدم كل اساليب العنف الممكنة .

كما انه من الممكن ان يستخدم اساليب قهرية ، لإجبار الفتاة على دفع الأموال ، او ارسال صور خاصة ، او مزيد من المحتويات ، التي تلبي رغباته او شهواته الجرمية .
سناب شات و الواتساب و برنامج الايمو و سكايب و تطبيق لاين برامج شائعة

يستخدم المجرمين تلك البرامج ، من اجل ابتكار الخدع و الاساليب التي تؤدي الى وقوع الأشخاص كضحايا ، و تعد تلك الوسائل هي من أكثر المواقع التي يتعرض مستخدميها الى الجرائم .

حيث تعد سرقة الصور عن طريق السناب شات ، من الأمور التي تتعرض لها الكثير من الفتيات ، و التي تنتهي غالبيتها في قضايا تهديد عبر الانترنت .

كما يعد سكايب و تطبيق ايمو و لاين ، من البرامج التي يستخدمها المجرمين ، في تصوير مقاطع فيديو فاضحة ، و خداع الاخرين بشكل كامل ، و خصوصا خداع الشباب .

حيث يتم استخدام الكاميرا الوهمية ، و تصوير مقاطع فاضحة ، وبعد ذلك اجبار الشباب على تحويل مبالغ مالية ، مقابل التستر على تلك المقاطع .

كما يعد تطبيق واتس اب ، من اكثر التطبيقات ، التي يستخدمها المجرمين ، في ارسال رسائل الابتزاز من خلالها ، و ايضا التواصل مع الضحايا .

لهذا يفترض على الجميع اخذ الحيطة و الحذر ، و استخدام الانترنت بشكل سليم .
مكافحة الابتزاز و التهديد الإلكتروني

ان موقع مكافحة الابتزاز الالكتروني ، يعمل على مدار الساعة في خدمة الأشخاص ، الذين يتعرضون الى ابتزاز عبر الانترنت ، و قد لعب دور كبير ، في السيطرة على المجرمين .

كما ان للموقع ، دور فعال جدا ، في انهاء الكثير من ملفات الابتزاز للأشخاص ، و خصوصا الابتزاز الدولي عبر الانترنت ، لهذا ندعوكم الى التواصل الفوري ، مع المنصة من أجل مساعدتك قدر الإمكان .

تحتوي المنصة على فريق قانوني متميز ، و فريق من المحامين الدوليين، بالإضافة الى جهات تقنية قادرة على التعامل مع الابتزاز من الناحية التقنية . و ننصح بضرورة التواصل معهم في وقت مبكر .

جهات متواصله مع مراكز الحوالات الجولية و الانتربول الدولي .

هناك 3 تعليقات:

Unknown يقول...

بتهدد من شخص بفديوهات مخله للأدب يارب تردو عليا فى أقرب وقت النجده

Adam يقول...

اريد المساعدة هنالك حساب يبتزني الان

عمرو يقول...

انا اتعرض للابتزاز من شخص يعرفني ويعرف عائلتي واقاربي ارجو المساعدة

إرسال تعليق

Post Top Ad