حل مشكلة الابتزاز ايمو او لاين او Vsee او غيرها - استشارات قانونية - الموسوعة القانونية الشاملة

الجمعة، 15 مايو 2020

حل مشكلة الابتزاز ايمو او لاين او Vsee او غيرها - استشارات قانونية



حل مشكلة الابتزاز ايمو او لاين او Vsee او غيرها - استشارات قانونية
طريقة حل مشكلة الابتزاز الالكتروني في الامارات والمغرب والسعودية .



الكثير يعرف ان المغرب العربي ، من الدول التي تحترف التكنولوجيا و العالم الرقمي بشكل كبير جدا ، حيث يعد الشباب المغربي من أكثر الأشخاص دهاء و ذكاء في استخدام الانترنت .
يستخدم المغاربة الانترنت ، سواء بشكل ايجابي او شكل سلبي ، حيث يعد الانترنت للكثيرين في المغرب العربي مصدر رزق وافر ، سواء من خلال التجارة الالكترونية او الترويج الدعائي او غير لك من الأمور .

الكثير من الأشخاص يستخدم الانترنت بالشكل السليم ، و الطرق المتبعة التي تجني الفائدة بشكل شرعي و مقبول ، الا انه في المقابل ، هناك فئة كبيرة من الشباب المغربي ، تستخدم وسائل الاحتراف في انتاج الطرق السلبية التي تستخدم للابتزاز الالكتروني .

حيث وجد هناك الكثير من الشباب المغربي ، يستخدم التكنولوجيا من اجل القيام بعمليات ابتزاز الكتروني ، تستهدف جميع الدول العربية و خصوصا الخليج العربي ، و ذلك من خلال استخدام البرامج و الخدع و الحيل ، التي تؤدي الى وقوع الأشخاص في وحل الابتزاز الالكتروني ، و سنشرح بعض التفاصيل في التالي :


فهرس الموضوعات
كيف تبدأ قصة الابتزاز الالكتروني من المغرب العربي
نصائح و ارشادات هامة حول قضايا الابتزاز من المغرب
معلومات حول واقعة الابتزاز الالكتروني من المغرب العربي 
دعوة لضحايا الابتزاز الالكتروني
حل مشكلة الابتزاز من المغرب
كيف تبدأ قصة الابتزاز الالكتروني من المغرب العربي

يستخدم الشباب في المغرب ، و خصوصا مدينة واد زم او اقليم الخريبكة ، الوسائل التكنولوجية و برامج الفيديو المطورة التي تخدع الضحية .

حيث تبدأ الخدعة عندنا ينتحل شاب محترف لحساب فتاة عبر الانترنت ، و يبدأ بإرسال طلبات الصداقة الى حسابات عشوائية ، سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، او من خلال برامج التعارف و التواصل المتنوعة .

و يبدأ في وهم و خدع الضحية ، انه فتاة ترغب في التعارف و قضاء وقت ممتع من خلال الكاميرا ، و من ثم يستخدم برنامج باندي كام ، او ماني كام ، لإرسال كامرة وهمية الى الضحية .

و تلك البرامج مخصصة في استخدام الكاميرا الوهمية ، حيث انها قادرة على اظهار مقاطع ، و تقطيعها ، و عرضها حسب طلب المشاهد بأسلوب احترافي جدا .

و من ثم يبدأ هذا المجرم ، في طلب بعض الطلبات الجنسية من الضحية ، كخلع الملابس ، او جره لممارسة العادة السرية عبر الكاميرا .

تحت تأثير فيديو الفتاة الوهمية ، التي تظهر من خلال الكاميرا الوهمية ، و اسلوبها الاحترافي ، للأسف يقع عدد كبير جدا من الأشخاص في وحل الابتزاز الالكتروني .

و من خلال هذه الحيلة التي اصبحت شائعة و منتشرة الفترة الاخيرة ، و بعد ان يتمكن هذا القرصان او المجرم المغربي من تسجيل مقطع الفيديو المحرج للضحية ، يبدأ في ابتزازه و اجبارة على تحويل الاموال .

و يطلب المجرمين التحويل على الأغلب ، من خلال وسترن يونيون او وسائل التحويل الدولي ، و يعطيه الخيار اما بتحويل مبلغ مالي ، او مبالغ متكررة ، او بنشر المقطع المسجل عبر الانترنت ، او عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة ، او من خلال نشره للأصحاب ، و الأهل ، و العائلة .

للأسف هذا التهديد ، يجعل الضحية في موقف محرج جدا ، و شديد الصعوبة ، الذي يدفع ذلك الضحية ، للتحويل فعلا في الكثير من الأحيان الى عصابات الابتزاز في المغرب .


نصائح و ارشادات هامة حول قضايا الابتزاز من المغرب

# عدم تحويل اي مبلغ مالي الى المجرم مهماكانت الأمور .

# محاولة قفل جميع الحسابات الإلكترونية و الغاء تنشيطها .

# عدم الرضوخ للمجرم اطلاقا او التجاوب معه .

# الاستعانة بالخدمات الفورية لمنصة مكافحة الابتزاز الالكتروني .

# ارسال استشارة قانونية هنا و سنرد عليكم بشكل فوري .

# سنعمل على تقديم الحلول القانونية الرسمية .

# اذا كنت قد حولت مبلغ مالي الى المجرم تواصل معنا سنساعدك حتما .

# سنعمل على رد المبالغ المدفوعة و احالة المجرم للقضاء المغربي رسميا .
معلومات حول واقعة الابتزاز الالكتروني من المغرب العربي 

تعد قضايا الابتزاز الالكتروني في المغرب العربي ، من القضايا المنتشرة بشكل كبير جدا ، و بالرغم من وجود تشديد امني عالي من قبل الجهات الشرطية ,، الا ان تذرع المجرمين في الفقر كسبب للجريمة ، يعطي دافع و تحفير للشباب المغربي في ارتكاب هذا النوع من الجرائم.

و على الرغم من القاء القبض على مئات المجرمين المتورطين في قضايا الابتزاز الالكتروني ، الا ان الجريمة ما زالت منتشرة ، بسبب التفشي في بعض المدن المغربية .

و نود أن نشير ان معاودة الكثير من المجرمين الى ذات الجريمة ، بعد خروجهم من السجن ، بسبب الأموال الباهظة ، و الفائدة التي تحققها ممارسة هذا النوع من النشاطات الجرمية .

برنامج بوتيم و ايمو و لاين و سكايب و Vsee برامج الابتزاز الالكتروني

يستخدم الشباب المغربي ، برامج الكاميرا الوهمية و برامج الاتصال المرئي ، مثل برنامج سكايب ، و برنامج ايمو ، و غيرها من البرامج و ذلك للحصول على مقطع مسجل يتم استخدامه في الضغط على الضحية ، و دفعه الى ارسال الاموال بشكل غير مشروع .

حيث يشار ان ابتزاز ايمو ، او ابتزاز لاين ، هو المنتشر و الشائع ، و اصبح حديثا ايضا الابتزاز على برنامج بوتيم Botim .

و تعد مدينة واد زم ، من أكثر المدن المغربية التي تفشت بها تلك الظاهرة ، و التي دفع البعض الى اعطائها لقب ، بعاصمة الابتزاز الجنسي .

حيث ان الكثير من وسائل الاعلام العالمية ، سلطت الضوء على تلك المدينة ، و هذا بدوره ، دفع الشرطة الى اصدار توجهات و تحذيرات عن عواقب الابتزاز الالكتروني الصادرة من المغرب العربي .

الا اننا و في الفترة الاخيرة ، شهدنا انخفاضا واضحا في مدى و حجم ارتكاب تلك الجريمة ، و اصبحت مقتصرة و بشكل محدود في بعض الدول العربية و خصوصا في السعودية .
دعوة لضحايا الابتزاز الالكتروني

في تلك الأحوال ,, ندعو الأطراف المتضررة او ضحايا الابتزاز الالكتروني ، الى التواصل معنا على الفور ، من خلال نافذة الاتصال بنا . او ننصح بشدة بالتواصل مع نظام مكافحة الابتزاز الالكتروني .

حيث انها منصة مشهورة ، تساعد الاخرين في التخلص من جرائم الابتزاز الالكتروني ، في الوطن العربي و هي احدى خدمات الموسوعة القانونية الشاملة ، لكن مخصص في استقبال الجرائم الالكترونية المتنوعة ، و المساعدة في حلها بشكل فوري .

حيث تحتوي على فريق قانوني ، بالإضافة الى فريق تقني ، و تحتوي على وسيط في كل دولة عربية ، في السعودية ، و الامارات ، و البحرين ، و الكويت ، و قطر ، و الاردن ، و فلسطين ، و سلطنة عمان ، و مصر ، و العراق ،و سوريا ، و لبنان و اليمن ، و ليبيا ، و المغرب ، و الجزائر ، و تونس ، و السودان .

و ايضا على وسطاء في دول متنوعة حول العالم ، و ذلك للمساعدة في الوصول الى المجرم ، و اتخاذ اجراءات قانونية فورية ضده .
حل مشكلة الابتزاز من المغرب

و قد تناولنا في الأعلى ، ما هي ابرز الأحداث و خصوصا اذا تعرضت الى ابتزاز من المغرب ، و قد كتبنا بعض النصائح و التفاصيل الهامة ، و مع ذلك ننصحكم بشدة في التواصل مع خدماتنا .

حيث نقدم كل الدعم ضحايا الابتزاز من المغرب ، و نسعى الى توفير الراحة ، حيث اننا قادرين على حل مشكلة الابتزاز من المغرب بشكل جذري .

و قادرين على حل المشكلة بشكل قانوني بالإضافة الى حل المشكلة بشكل تقني .


حل مشكلة الابتزاز ايمو او لاين او Vsee او غيرها في الامارات - استشارات قانونية


هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

بدي رقم الشركه

إرسال تعليق

Post Top Ad